برنامج مقترح لتطوير التربية العملية في برنامج التربية بجامعة القدس المفتوحة
DOI:
https://doi.org/10.37375/abhat.vi5.862Abstract
من خلال عمل الباحث بالإشراف على مقرر التربية العملية بجامعة القدس المفتوحة، وملاحظته لجوانب الضعف التي يعاني منها الطلبة المعلمين أثناء التطبيق في المدارس، ومن خلال النتائج التي توصلت إليها الدراسات التي أجراها الباحث على التربية العملية والتي أظهرت أن هناك قصوراً بيناً في أداء الطلبة المعلمين في منطقة نابلس التعليمية بجامعة القدس المفتوحة، وأظهرت أيضاً المشكلات والمعيقات التي تعترض تطبيق مقرر التربية العملية وأظهرت الدراسات أيضاً عدم وجود علاقة بين التطبيق العملي والمقررات النظرية التربوية والأكاديمية. وهذا ما دفع الباحث إلى اقتراح برنامج لتطوير التربية العملية بجامعة القدس المفتوحة. وهنا تكمن مشكلة الدراسة بالحاجة لتطوير التربية العملية في برنامج التربية بجامعة القدس المفتوحة.