الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب كلية التربية (البيضاء) وعلاقته ببعض المتغيرات
DOI:
https://doi.org/10.37375/abhat.vi13.654Keywords:
الاتجاهات, مهنة التدريس, كلية التربيةAbstract
هدفت الدراسة إلى الكشف عن اتجاهات طلاب كلية التربية نحو مهنة التدريس، وذلك على عينة تكونت من (286) طالباً وطالبة من جميع السنوات الدراسية، وقد طور الباحثان مقياساً لقياس الاتجاهات نحو مهنة التدريس لدى طلاب الجامعة، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن جميع أفراد عينة الدراسة لديهم اتجاه سلبي نحو مهنة التدريس، كما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب الأقسام العلمية، وطلاب الأقسام الأدبية، في الاتجاه نحو مهنة التدريس، بينما ظهرت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب السنوات (الأول - الثاني)، والسنوات (الثالث – الربع) في الاتجاه نحو مهنة التدريس، وذلك لصالح السنوات (الأول – الثاني)