القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي

المؤلفون

  • د. مفتاح عمر درباش كلية القانون- جامعة سرت

الكلمات المفتاحية:

القانون التأسيسي، منظمة الوحدة الإفريقية، مؤتمر الاتحاد

الملخص

يطرح البحث المراحل التي مرّ بها الاتحاد الافريقي قبل تأسيسه كنظام قانوني في قارة أفريقيا، حيث يتناول المراحل التي مرت بها القارة قبل الوصول إلى تأسيس الاتحاد والجهود التي بُذلت في إنشائه مروراً بمنظمة الوحدة الإفريقية والمصاعب التي قابلتها في لملمة شتات القارة في القرن المنصرم والأهداف التي أُنشِيء الاتحاد الافريقي من أجل تحقيقها ، والأجهزة التي تم إنشائها كأذرع للاتحاد من أجل تحقيق الأهداف المتفق عليها عند التأسيس.

المراجع

- الأستاذ – أحمد حجاج – الإتحاد الأفريقي ومنظمة الوحدة الأفريقية, رؤية مقارنة ( بحث مقدم إلى ندوة الاتحاد الأفريقي ومستقبل القارة الأفريقية ) يومي ال 12.13 الصيف 2001ف, بمركز البحوث الأفريقية – جامعة القاهرة الطبعة الأولى أكتوبر .

- أ. البشير الكوت – مسيرة الوحدة الأفريقية بحث مقدم إلى مؤتمر الاتحاد الإفريقي منشورات المركز العالي لدراسات وأبحاث الكتاب الأخضر الطبعة الثانية 2007.

- القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي.

- د. سالم حسين عمر – إستراتيجية التعاون العربي الأفريقي – المركز العالي لدراسات وأبحاث الكتاب الأخضر الطبعة الثانية 2007ف.

- www.AfricanUnion.com.

التنزيلات

منشور

2023-04-03

كيفية الاقتباس

د. مفتاح عمر درباش. (2023). القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي. مجلة أبحاث قانونية, 3(1), 34–20. استرجع في من https://journal.su.edu.ly/index.php/lrj/article/view/1235