Digital marketing and its relationship to mental image - a study on Al-Madar Company’s clients in the city of Misrata

Authors

  • Hajar Ahmed Al-Sharif مركز البحوث والاستشارات بجامعة مصراتة، مصراته، ليبيا
  • Ismail Abdel Salam Baayou مركز البحوث والاستشارات بجامعة مصراتة، مصراته، ليبيا
  • Muhammad Ahmed Abu Gazia مركز البحوث والاستشارات، جامعة مصراته، مصراته، ليبيا

DOI:

https://doi.org/10.37375/esj.v7i1.2696

Keywords:

marketing, mental image, Al-Madar Al-Jadeed Company

Abstract

The study aimed to identify digital marketing and its relationship to mental image. From the point of view of Al-Madar Al-Jadeed Company’s customers, the researchers used the descriptive analytical approach, and the questionnaire was used as a tool for collecting data, distributing (60) questionnaires, and retrieving (50) that can be analysed. The results of the study showed that there is a statistically significant relationship between digital marketing on the mental image and that there is an application For digital marketing in terms of attraction, communication, and retention, there is no application of digital marketing in terms of engagement and learning at Al Madar Company.

References

اولاً الكتب:

أبو العلا، محمد علي أبو العلا(2012) ،التسويق الإعلاني الإلكتروني ،دار العلم والايمان لنشر لتوزيع.ط1.

- البكري، ثامر ياسر (2012)، ادارة التسويق دار البازوري، عمان. ط2

تانيا المجلات والرسائل العلمية:

-الجبوري، إدارة زيدان (2010). مفهوم الصورة الذهنية مع العلاقات العاملة مجلة الباحث الاعلامي العدد (9-10) مجلة جامعة بغداد للإعلام.

-الشمري، جار الله الشمري، وعوض (2017)" التسويق الرقمي، ودورة في تعزيز الصورة الذهنية للمنظمة مجلس كلية الاقتصاد جامعة كربلاء. المجلة العراقية للعلوم الادارية المجلد13 العدد 54.

-توفيق، وعمر، "بالمبروك وليد توفيق، والهاشمي مولاي عمر (2020).،" دور التسويق الرقمي في تحسين الأداء المالي بالمؤسسة رسالة ماجستير بكلية العلوم الاقتصادية، والتجارية، وعلوم التسيير "الجزائر"

-شاذلي، إيمان (2022) تأثير التحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين عمليات إدارة المعرفة وجودة الخدمة التعليمية: دراسة تطبيقية بالمعاهد العليا الخاصة، مجلة جامعة الإسكندرية المجلد (59)، العدد 6.

-شوملي أحمد هاشم، إبراهيم، والعون سالم منفاخ (2019) أثر أدوات التسويق الرقمي على الأداء التسويقي للبنوك التجارية في الأردن رسالة ماجستير جامعة، آل البيت كلية الاقتصاد، والعلوم الإدارية الأردن.

-كجو، اثير حسو اسحق (2005)، اعتبارات التعبئة، والتغليف، ودورها في بناء، وتعزيز المكانة الذهنية دراسة تحليل لآراء عينة من مستهلكي منتجات الالبان في مدينة الموصل، رسالة ماجستير جامعة الموصل كلية الإدارة، والاقتصاد اختصاص الإدارة الصناعية.

-كريمة، زيدان (2019).، مساهمة التسويق الرقمي في تنمية العلاقة مع الزبون، كلية العلوم الاقتصادية والتجارية، دراسة ميدانية لعينة من زبائن متعاملي الهاتف النقال في الجزائر أطروحة دكتوراه بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير

قسم العلوم التجارية، الجزائر.

-مروي، بن طاهر (2017)،أثر التسويق الرقمي على رضا الزبون دراسة حالة الوكالات السياحية الوافدين ، رسالة ماجستير بالمسيلة جامعة محمد بوضياف كلية العلوم الاقتصادية، والتجارية، وعلوم التسيير.

Published

2024-03-31

How to Cite

Al-Sharif, H. A., Baayou, I. A. S., & Abu Gazia, M. A. (2024). Digital marketing and its relationship to mental image - a study on Al-Madar Company’s clients in the city of Misrata. Economic Studies Journal, 7(1), 71–58. https://doi.org/10.37375/esj.v7i1.2696