مدى فاعلية أساليب التسويق المصرفي الإلكترونية بالمصارف الليبية في تحسين الخدمات المصرفية دراسة تطبيقية على أفرع المصارف التجارية العاملة بمدينة سرت

المؤلفون

  • أ. ناصر القنطري كلية الاقتصاد، جامعة سرت، ليبيا

DOI:

https://doi.org/10.37375/sujh.v14i2.3050

الكلمات المفتاحية:

التسويق المصرفي، أساليب التسويق المصرفي، التسويق المصرفي الإلكترونية، جودة الخدمات المصرفية.

الملخص

هدفت هذه الدراسة لتحديد مدى فاعلية أساليب التسويق المصرفي الإلكترونية المستخدمة بالمصارف الليبية في تعزيز وتحسين خدماتها المصرفية، ولكي يتم الوصول إلى الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي للبحوث العلمية لإجراء هذه الدراسة، حيث تم تصميم استمارة استبيان وزعت على عينة من المصارف الليبية العاملة في مدينة سرت لغرض جمع البيانات الأولية اللازمة للدراسة،  وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذي دلالة إحصائية لفاعلية أساليب التسويق المصرفي في تحسين جودة الخدمات المصرفية، عليه أوصت الدراسة على ضرورة اهتمام المصارف الليبية بتنويع أساليب التسويق المصرفي خاصة الإلكترونية في تقديم الخدمات المصرفية، ونشر ثقافة استخدامها بين زبائن المصارف  

التنزيلات

منشور

2024-12-01

كيفية الاقتباس

أ. ناصر القنطري. (2024). مدى فاعلية أساليب التسويق المصرفي الإلكترونية بالمصارف الليبية في تحسين الخدمات المصرفية دراسة تطبيقية على أفرع المصارف التجارية العاملة بمدينة سرت. مجلة جامعة سرت للعلوم الانسانية, 14(2), 46–34. https://doi.org/10.37375/sujh.v14i2.3050