قواعد النشر بالمجلة

قواعد النشر بالمجلة :

مجلة كلية التربية مجلة علمية متخصصة تصدرها كلية التربية جامعة سرت ، وتعنى المجلة بنشر الأبحاث والدراسات الجادة والأصيلة ذات المستوى الإكاديمي الرصين على أن يلتزم الباحث بالضوابط والقواعد الأتية :

-           تعرض البحوث المقدمة للنشر في المجلة على محكمين من ذوي الاختصاص لتبيان مدى أصالتها وقيمة نتائجها وسلامة لغتها وصلاحيتها للنشر.

-           يتعهد الباحث بمراجعة المادة العلمية المقدمة للنشر بعد تحكيمها أذا لزم الأمر.

-           أن يراعي الباحث كتابة بحثه باستخدام الحاسب الالي بنط خط (14) للمتن، و(10) للهوامش و(12) لقائمة المراجع في نهاية البحث ، وبنوط (18 B بلود اسود داكن) للعناوين الرئيسية ، وبنوط (16 بلود اسود داكن B ) للعناوين الفرعية بخط Simplifed Arabic على ان يترك مسافة 3.5سم من يمين الصفحة  و2.5 سم من يسار الصفحة و 2.5 سم من اعلى واسفل الصفحة والمسافة بين السطور مفرد.

-           يرفق مع البحث مستخلص له (للبحث) في صفحة واحدة باللغتين العربية والانجليزية بالاضافة الى عدد 3 نسخ من البحث كاملا ونسخة الكترونية على cd.

-           الالتزام بالمنهجية العلمية والموضوعية, وقواعد النشر, وأصول كتابة البحث العلمي.

-           تخضع البحوث المقدمة إلى المجلة للتحكيم من قبل أعضاء لجنة تحكيم تعينها المجلة.

-           أن تعتمد الاصول المتعارف عليها في إعداد وكتابة البحوث العلمية وخاصة الثوثيق والاشارة الى المصادر بحيث تتضمن : اسم المؤلف ، اسم الكتاب/او عنوان المقال ، اسم الجهة الناشرة او المجلة ، مكان النشر ، سنة النشر ، رقم الطبعة ، او رقم العدد ، رقم المجلد ، رقم صفحة الاقتباس ، ويكون كتابة المراجع او الهوامش في نهاية كل صفحة من البحث. ثم في قائمة المراجع النهائية في نهاية البحث.

-           البحوث المقدمة لا ترد لاصحابها سواء نشرت أم لم تنشر.

-           تسديد رسوم النشر المتفق عليها مع إدارة المجلة.

-           يلتزم الباحث بالتعديل في بحثه إذا طلب منه ذلك بالإضافة أوالحذف أو إعادة صياغة.

-           يجب أن لاتزيد مدة التعديلات عن أسبوع من تاريخ استلام البحث بعد تحكيمه.

-           تخصم قيمة التحكيم من الرسوم في حال رفض البحث بعد تحكيمه.