اعتماد طلاب الاعلام بالجامعات الليبية على القنوات الفضائية الليبية في متابعة قضايا الفساد الحكومي "دراسة ميدانية بجامعتي سرت و بني وليد "

المؤلفون

  • د:عبدالله محمد عبدالله أطبيقة محاضر بقسم الإعلام /كلية الآداب /جامعة سرت

الكلمات المفتاحية:

قضايا الفساد، اقسام الاعلام، القنوات الفضائية، البرامج الحوارية

الملخص

تهدف الدراسة الى التعرف على اعتماد طلاب الاعلام بالجامعات الليبية على القنوات الفضائية الليبية في متابعة قضايا الفساد الحكومي، ووضع مقترحات طلاب اقسام الاعلام لمكافحة الفساد الحكومي أعلامياً.

تعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي تعتمد على منهج المسح بالعينة ، اعتمد الباحث على اداة الاستبيان للاجابة على تساؤلات الاستمارة الخاصة بالدراسة الميدانية، طبقت هذه الدراسة على عينة عشوائية بسيطة لعدد(118) طالب وطالبة ، عدد 72 بقسم الاعلام بكلية الاداب بجامعة سرت وعدد 46 بقسم الاعلام بكلية الاداب بجامعة بني وليد المتابعين للقنوات الفضائية الليبية ولما تتناوله من قضايا الفساد الحكومي، كما قام الباحث باجراء مقابلتين شخصيتين مع رؤساء اقسام الاعلام بالجامعات المستهدفة للحصول على المعلومات الخاصة بتلك الاقسام .

التنزيلات

منشور

2023-11-21

كيفية الاقتباس

د:عبدالله محمد عبدالله أطبيقة. (2023). اعتماد طلاب الاعلام بالجامعات الليبية على القنوات الفضائية الليبية في متابعة قضايا الفساد الحكومي "دراسة ميدانية بجامعتي سرت و بني وليد ". مجلة البيان العلمية, (5), 101–80. استرجع في من https://journal.su.edu.ly/index.php/bayan/article/view/2369