النشاط المدرسي في مدينة سرت من وجهة نظر القائمين عليه
DOI:
https://doi.org/10.37375/abhat.vi16.478الكلمات المفتاحية:
: النشاط المدرسي، القائمين عليه، الواقع، الصعوباتالملخص
تهدف الدراسة إلى التعرف على النشاط المدرسي في مدينة سرت وواقعه، خاصة من وجهة نظر القائمين عليه، المتمثلين في الجهاز الإداري لمكتب النشاط بمراقبة التعليم، وأيضًا المناطق التعليمية بالمدينة، بالإضافة إلى رأي المفتشين التربويين في مجال النشاط المدرسي، تكونت عينة الدراسة من (50) مفردة، حُذِفَ عدد (2) استبانة؛ نظرًا لعدم استيفائهم بالشكل المطلوب، وتكونت الاستبانة من أربعة محاور تتعلق بالأعداد، والإمكانات، والتقييم، والتطوير، أوضحت نتائج التحليل الإحصائي أن عينة الدراسة أعطت نسب موافقة على جميع المحاور، تحصَّلَ محور الإمكانات وهو المحور الثاني على أعلى نسبة موافقة، بينما تحصلت بقية المحاور على نسبة موافقة متوسطة مع تباينها بين المحاور الثلاث، وتؤكد نتائج البحث على أهمية النشاط المدرسي في العملية التعليمية، وضرورة تذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ خطة النشاط المدرسي.