مجلات دورية محكمة تصدر عن - جامعة سرت.

المجلات

  • مجلة جامعة سرت العلميّة

    مجلة جامعة سرت العلميّة هى مجلة علمية محكّمة نصف سنوية, تعنى بنشر البحوث والدراسات العلمية الجادة والجديدة المبتكرة في العلوم البحثية و التطبيقية. وتشمل الهندسة , الطب , الكيمياء , الفيزياء الأحياء , الرياضيات , الإحصاء ,الزراعة , تقنية المعلومات وعلوم البيئة...إلخ.

  • مجلة كلية التربية

     التعريف بالمجلة:


        مجلة كلية التربية هي مجلة علمية محكمة دورية نصف سنوية،  تصدر عن كلية التربية جامعة سرت، وتعنى بنشر البحوث العلمية في مختلف مجالات المعرفة العلمية.



    •  

  • مجلة جامعة سرت للعلوم الانسانية

    مجلة جامعة سرت للعلوم الإنسانية على نفسها أن تكون مجلة علمية مُحكَّمة، تُعنى بالعلوم الإنسانية والاجتماعية، وتصدر باللغتين العربية والإنجليزية، معبرة عن أقلام وأحلام وآمال وطموحات أسرة جامعة سرت في توسيع دائرة أفقها الثقافي، وتحقيق أهدافها العلمية من خلال ما ينشر فيها من بحوث علمية وتربوية. فالجامعة تهدف إلى بناء رسالتها تجاه المجتمع المنتمية إليه (القراء)، والمنتمي إليها (أساتذة – ومعيدين – وطلابا – وموظفين)، وهي تفتح أبوابها أمام العقول النيرة والأقلام الرائدة، لتأخذ طريقها في تحقيق ما تصبو إليه من طموحات علمية من خلال ما يُنشر فيها تحت مظلة اللجنة العلمية والوظيفية بما يفرضه التقويم العلمي الدقيق والسري المتعارف عليه، الذي يطابق شروط النشر المعلن عنه، لتكون المجلة رافعة للواء العلم والتعليم تحت راية المصداقية والموضوعية، والنقد البناء في العطاء العلمي الذي يدفعنا جميعاً إلى مزيدٍ من التقدم والنجاح. آملين أن يثمر جهدنا جميعاً لبناء الإنسان في كل مكان، وبهذا نكون قد حققنا ما نصبو إليه، والذي سيثمر بفضل الله وبفضل أقلامكم ومشاركتكم الفاعلة.

  • المجلة العلمية لكلية العلوم

    المجلّة العلمية لكلية العلوم بجامعة سرت هي مجلة علمية مُحَكَّمة دورية تصدرإلكترونيا بشكل نصف سنوي عن كلية العلوم بجامعة سرت وستكون مُتاحة مجّاناً على الموقع الإلكتروني للجامعة. المجلة تُعنى بنشر الابحاث الأصيلة و المستوفاة لمعايير النشر المطلوبة في جميع فروع العلوم الأساسية  البحتة (النظرية) و التطبيقية  في مجالات الرياضيات, الإحصاء, الفيزياء, الكيمياء, علم الحيوان, علم النبات, علم الأحياء الدقيقة, الفلك, علوم الحاسوب, تقنية المعلومات, الجيولوجيا, علوم البيئة وعلوم البحار والمحيطات. 

  • مجلة أبحاث

    مجلة أبحاث مجلة علمية محكمة، تصدر عن كلية الآداب - جامعة سرت ـ ليبيا، بلغ عدد البحوث المنشورة حتى العدد السابع عشر (مارس2021) حوالي 195 بحث علمي في شتى مجلات العلوم الإنسانية، ومن عدة جنسيات عربية وإفريقية، وبهذا الانتاج المعرفي الرصين تحمل المجلة رؤية تسعى من خلالها إلى خلق مجتمع المعرفة عبر المؤسسة الجامعية، ورسالتها أن الانتاج المعرفي يضمن سمو المجتمع وتبوؤه مكانة عالمية متقدمة، وأن هدفها الأساسي نشر المعرفة الانسانية وفق أسس علمية.