إذهب إلى صفحة الولوج أو سجّل لتقديم طلبات النشر.

متطلبات تحضير طلب النشر

كجزء من عملية تقديم طلب النشر، على المؤلفين التأكد من كون طلباتهم مستوفية لجميع الفقرات الآتية، وعليه، فقد تُرد الطلبات التي لا تلبي تلك الضوابط.
  • هذا المؤلَّف لم يسبق له النشر، ولم يُعرض على مجلة علمية أخرى للنظر فيه (أو هناك توضيح بشأن هذا الأمر مقدم إلى هيئة التحرير في خانة التعليقات)
  • ملف التقديم هو بإحدى الصيغ الآتية: OpenOffice, Microsoft Word, RTF, WordPerfect
  • حيثما تطلب الأمر، أضيفت روابط للمراجع المستعملة في المؤلَّف (الروابط هي وصلات إلى العناوين على الشبكة العنكبوتية)
  • فقرات النص ذات تباعد مفرد للأسطر، بحجم خط (12) نقطة، تم فيه استعمال الخط المائل بدلاً عن الخط التحتاني (باستثناء عناوين الروابط)، وجميع الرسوم والأشكال والجداول متوضعة ضمن النص المتعلق بها عوضاً عن تجميعها في نهاية الملف
  • إن نص المؤلَّف مقيد بالمتطلبات النمطية والأسلوبية الواردة في دليل المؤلِّف, الموجود في النص التعريفي بالمجلة ضمن هذا الموقع

إرشادات المؤلف

قواعد النشر بالمجلة :

مجلة كلية التربية مجلة علمية متخصصة تصدرها كلية التربية جامعة سرت ، وتعنى المجلة بنشر الأبحاث والدراسات الجادة والأصيلة ذات المستوى الإكاديمي الرصين على أن يلتزم الباحث بالضوابط والقواعد الأتية :

-           تعرض البحوث المقدمة للنشر في المجلة على محكمين من ذوي الاختصاص لتبيان مدى أصالتها وقيمة نتائجها وسلامة لغتها وصلاحيتها للنشر.

-           يتعهد الباحث بمراجعة المادة العلمية المقدمة للنشر بعد تحكيمها أذا لزم الأمر.

-           أن يراعي الباحث كتابة بحثه باستخدام الحاسب الالي بنط خط (14) للمتن، و(10) للهوامش و(12) لقائمة المراجع في نهاية البحث ، وبنوط (18 B بلود اسود داكن) للعناوين الرئيسية ، وبنوط (16 بلود اسود داكن B ) للعناوين الفرعية بخط Simplifed Arabic على ان يترك مسافة 3.5سم من يمين الصفحة  و2.5 سم من يسار الصفحة و 2.5 سم من اعلى واسفل الصفحة والمسافة بين السطور مفرد.

-           يرفق مع البحث مستخلص له (للبحث) في صفحة واحدة باللغتين العربية والانجليزية بالاضافة الى عدد 3 نسخ من البحث كاملا ونسخة الكترونية على cd.

-           الالتزام بالمنهجية العلمية والموضوعية, وقواعد النشر, وأصول كتابة البحث العلمي.

-           تخضع البحوث المقدمة إلى المجلة للتحكيم من قبل أعضاء لجنة تحكيم تعينها المجلة.

-           أن تعتمد الاصول المتعارف عليها في إعداد وكتابة البحوث العلمية وخاصة الثوثيق والاشارة الى المصادر بحيث تتضمن : اسم المؤلف ، اسم الكتاب/او عنوان المقال ، اسم الجهة الناشرة او المجلة ، مكان النشر ، سنة النشر ، رقم الطبعة ، او رقم العدد ، رقم المجلد ، رقم صفحة الاقتباس ، ويكون كتابة المراجع او الهوامش في نهاية كل صفحة من البحث. ثم في قائمة المراجع النهائية في نهاية البحث.

-           البحوث المقدمة لا ترد لاصحابها سواء نشرت أم لم تنشر.

-           تسديد رسوم النشر المتفق عليها مع إدارة المجلة.

-           يلتزم الباحث بالتعديل في بحثه إذا طلب منه ذلك بالإضافة أوالحذف أو إعادة صياغة.

-           يجب أن لاتزيد مدة التعديلات عن أسبوع من تاريخ استلام البحث بعد تحكيمه.

-           تخصم قيمة التحكيم من الرسوم في حال رفض البحث بعد تحكيمه.

Author guidelines

 

  1. The  journal publishes scientific research and studies in the field of education and psychological studies
  2. Researches are submitted either in English language . Researchers should include two abstracts of their papers of no more than one page (not exceeding 250 words): one in Arabic and the other in English.
  3. Researches are published in the journal according to the date of the acceptance letter.
  4. Researchers should submit three copies of their papers and one soft copy. Pay the publishing fees for accepted papers or pay some fees for not accepted paper   .
  5. Papers submitted to the Journal should conform to the general framework of research writing (introduction, theoretical framework, procedures, findings, discussion, conclusion and references.
  6. Documentation of references as per APA7.
  7. Author should follow editor’s correction and resubmitted it within a week
  8. Researchers should revise their papers in such a way that they would be linguistically accurate, properly punctuated.

 

  1. Papers that have been published in the Journal cannot be published elsewhere in any forum.

10.Arabic texts should be written in Simplified Arabic style and right aligned, whereas English texts should be written in Times New Roman style and left aligned.

  1. Spacing between lines and paragraphs should be single and 0.0.
  2. use a 14-point font (Times New Roman) with 1-inch margins on all sides.12 point for reference .18 bold for main and  16 bold for sub headlines

بيان الخصوصية

أسماء الأشخاص وعناوين البريد الالكتروني المحفوظة في موقع المجلة هذا ستتم الاستفادة منها حصرياً للأغراض المنصوص عليها من قبل المجلة، ولن تكون متاحة لأي أغراض أخرى أو لأي طرف ثالث