العدد الحالي

مجلد 10 عدد 1 (2020): مجلة جامعة سرت للعلوم الإنسانية SUJH
مجلة جامعة سرت للعلوم الإنسانية SUJH

مجلة علمية محكمة نصف سنوية تصدر عن جامعة سرت

المجلد العاشر- العدد الأول- يونيو 2020

منشور: 2022-09-18

المقالات

معاينة جميع الأعداد

مجلة جامعة سرت للعلوم الانسانية SUJH: دورية علمية محكّمة، تصدر عن جامعة سرت ـ ليبيا خلال شهري يونيو وديسمبر من كل عام. مقرها جامعة سرت ـ مدينة سرت – ليبيا. تأسست سنة 1997، تحت مسمى (المجلة العلمية لجامعة التحدي) وفي سنة 2007 تغيير المسمى إلى (مجلة جامعة التحدي العلمية)، وفي سنة 2014تم تحديث مسمى المجلة فصارت (مجلة جامعة سرت العلمية) وحتى سنة 2020 كانت المجلة تعنى بنشر البحوث العلمية في جزئيين الأول للعلوم التطبيقية والثاني للعلوم الانسانية والاجتماعية، وفي سنة 2021 تم اعادة هيكلة المجلة لتصبح مجلتين منفصلتين الأولى للعلوم التطبيقية تحت مسمة مجلة جامعة سرت العلمية وأصبح الجزء الذي يعنى بالنشر في مجالات العلوم الانسانية مجلة ثانية منفصلة تحت مسمى (مجلة جامعة سرت للعلوم الإنسانية SUJH). أصدرت حتى الآن ثمان وعشرين مجلّد ضمّت أكثر من مئتان وخمسون بحثاً في مجالات متنوعة من العلوم الانسانية والاجتماعية.

رؤية المجلة
تسعى إلى أن تكون مجلة رائدة محلياً وإقليمياً ودولياً، ذات تصنيف دولي مرموق في ميدان البحث العلمي في مختلف فروع المعرفة الإنسانية.

رسالة المجلة
تنبثق رسالتها من خلال رؤيتها حيث أنَّها تسعى إلى نشر البحوث العلمية وفق معايير مهنية عالمية مميزة في شتى فروع المعرفة الإنسانية.

أهداف المجلة
في ضوء رؤيتها ورسالتها فإنَّ أهدافها تتمثل في الآتي:
- نشر البحوث العلمية التي يعدها اعضاء هيئة التدريس الجامعي والباحثين في مختلف مجالات وصنوف المعرفة الإنسانية والاجتماعية.
- المساهمة في انتاج المعرفة النظرية والتطبيقية والعمل على تطويرها.
- أن تصبح المجلة مرجعاً علمياً للباحثين في شتى فروع المعرفة الإنسانية.
- معالجة مختلف القضايا في العلوم الانسانية والاجتماعية محلياً واقليمياً من خلال البحوث العلمية.
- اعطاء الفرصة للتقويم العلمي الموضوعي للبحوث العلمية من خلال اخضاعها للتحكيم العلمي على ايدي محكمين متخصصين.